في إطار الحملة التي أعلنت إدارة العلاقات العامة عن اطلاقها بعنوان ( بيت العمر بلا مخالفات ) للكشف على مدى الالتزام باشتراطات ومواصفات أبنية السكن الخاص والنموذجي .

 

أوضحت ان الفريق الرقابي لإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية نفذ ثالث جولة تفتيشية ميدانيا في منطقة عبدالله المبارك ، غرب عبدالله المبارك وجنوب عبدالله المبارك بمحافظة الفروانية بهدف تكثيف الجولات الميدانية للفرق الرقابية التابعة لإدارات التدقيق والمتابعة الهندسية في كافة المحافظات لاتخاذ الإجراءات بشأن أعمال البناء المخالفة للائحة البناء إلى جانب إيصال رسالة توعوية للمواطنين المقدمين على بناء سكنهم أن يكون #بيت_العمر_بلا_مخالفات .

 

وبينت ان الجولة التفتيشية للفريق الرقابي تضمنت كافة الإجراءات الرقابية ضمن لائحة البناء والتأكد من مدى الالتزام باللوائح والنظم بهذا الخصوص وقد اسفرت عن تحرير مخالفتين دور رابع وتوجيه 16 انذار زيادة في مساحة البناء في منطقة عبدالله المبارك ، غرب عبدالله المبارك وجنوب عبدالله المبارك.

 

ودعت إلى ضرورة الالتزام بلوائح وقوانين البلدية مشدده ان الفرق الرقابية ستكثف جولاتها التفتيشية لرصد المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم، لافته إلى أن الفرق الرقابية تولي اهتماما بالغا حيال المخالفين وذلك من خلال الجولات الميدانية التي يقومون بتنفيذها في المحافظات.

 

كما أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن مواصلة الفريق الرقابي بقسم إزالة المخالفات التابع لمحافظة الأحمدي بإزالة التعديات على أملاك الدولة في المنطقة الجنوبية في بر الأحمدي استكمالا للحملة الموسعة بشأن إزالة التعديات على أملاك الدولة، بناءا على توجيهات مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس.

 

وقال المهندس/أحمد صالح العازمي – مهندس مدني في قسم إزالة المخالفات في بلدية محافظة الأحمدي يوجد لدينا خطة عمل لهذه الحملة والخطة مكونة من مرحلتين المرحلة الأولى يتم فيها رصد التعديات ثم في المرحلة الثانية يتم فيها إزالة هذه التعديات المخالفة.

 

وأشار العازمي إلى أن هذه التعديات التي تم رصدها من قبل الفريق هي محميات مقامة على أراضي أملاك الدولة وهي محميات مخالفة ويتم تسويرها بواسطة أسلاك شائكة وتسببت في مضايقة أصحاب الحلال والرعي وتسببت بوجود الكثير من الشكاوي من المواطنين ورواد هذه المنطقة البرية.

 

بالإضافة إلى ذلك هناك بعض المحميات تكون مقامة بجانب أو تحت أسلاك الضغط العالي لوزارة الكهرباء.