وافق مجلس الأمة⁩ في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء على مد دور الانعقاد بالإضافة إلى عقد جلسات خاصة أيام الخميس.

أدى أعضاء مجلس الأمة – رئيس وأعضاء مجلس الوزراء والنواب – اليمين الدستورية اليوم الثلاثاء في بداية جلسة مجلس الأمة العادية الأولى لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17 لمباشرة أعمالهم في مجلس الأمة وفقا للمادة (91) من الدستور.

وزكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء النائب أحمد عبدالعزيز السعدون رئيسا لمجلس الأمة للفصل التشريعي السابع عشر.

وقد غادرت الحكومة قاعة عبدالله السالم قبيل إجراء انتخابات رئيس مجلس الأمة تأكيدا لما أعلنه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة خلال الجلسة أن الحكومة ستقف موقف الحياد في انتخابات رئيس المجلس ونائبه وأمين السر والمراقب.

وفاز النائب محمد براك المطير بمنصب نائب رئيس مجلس الأمة بعد حصوله على 32 صوتا، مقابل حصول منافسه مرزوق الحبيني على 14 صوتا، وبطلان 3 أوراق، وامتناع الوزير عيسى الكندري عن التصويت.

وزكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السابع عشر النائب مبارك حمود الطشة لمنصب أمين سر مجلس الأمة.

فيما زكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السابع عشر النائب محمد هادي الحويلة لمنصب مراقب مجلس الأمة.

وزكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب (أسامة الشاهين – حمد العبيد – بدر العنزي).

وزكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب (خالد العتيبي – حمدان العازمي – عبدالهادي العجمي – خالد العميرة – محمد المطيري).

وزكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب (خالد العتيبي – خالد العميرة – ماجد المطيري – بدر الشمري – محمد المهان).

وزكى مجلس الأمة في جلسته العادية الأولى لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلماني.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب عبدالوهاب العيسي وعبدالله فهاد وداود معرفي والدكتور بدر الملا وشعيب المويزري وبدر نشمي وعبدالله الانبعي.