كونا – أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الأربعاء تخصيص مواقع لإنشاء ثلاثة مراكز للبيانات تابعة لشركة (غوغل كلاود – الكويت) في مناطق مختلفة بالبلاد وذلك ضمن استراتيجية الحكومة بتمكين الاقتصاد الرقمي.

وقال وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة في المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة إن التحول الرقمي أصبح “أمرا حتميا وواقعا ملموسا” خاصة أثناء الفترة التي عاشتها البشرية نتيجة جائحة (كورونا) وحقبة التعافي التي تلتها.

وأكد الشعلة حتمية السعي لتحقيق أهم أهداف (رؤية كويت 2035) في التحول الرقمي مشيرا إلى حرص الحكومة على بناء شراكات “مثمرة وفعالة” مع شركات التكنولوجيا العالمية والشركات المحلية الرائدة والشركات الناشئة ورواد الأعمال المبتكرين.

وأضاف أن تلك الشراكات تهدف أيضا إلى تسريع التحول إلى الاقتصاد الرقمي وتوفير البنية التحتية اللازمة وتقديم الخدمات والتطبيقات الرقمية التي تحسن جودة الخدمات العامة وكفاءتها للمواطنين والمقيمين.

ولفت إلى الحرص على تعظيم الاستفادة مما تحمله هذه التطورات من مزايا وفرص ومواجهة ما قد يتمخض عنها من تحديات ومخاطر في اطار توجيهات القيادة السياسية وجهود الكفاءات الوطنية الشابة المؤهلة وسياسات مواكبة ترسم بدقة وحنكة.