أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، أن مراكز الرعاية الصحية الأولية التي ستعمل خلال عطلة الوقوف بعرفات وعيد الأضحى المبارك يبلغ عددها 45 مركزا في مختلف المناطق الصحية.

 

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن المراكز الصحية التي ستعمل على مدار الـ 24 ساعة في منطقة العاصمة الصحية هي محمد ثنيان الغانم في الصليبيخات وميرزا حسن الاحقاقي بالدعية وحمد الصقر التخصصي بالعديلية وجابر الأحمد 2، بينما يعمل مركزا منيرة العيار بكيفان وعبدالله يوسف العبدالهادي باليرموك من الساعة السابعة صباحا حتى منتصف الليل.

 

وأوضحت أن المراكز التي ستعمل على مدار الـ 24 ساعة في منطقة حولي الصحية هي الرميثية التخصصي وصباح السالم الجنوبي والسالمية الغربي وسلوى الصحي، مضيفة أن مركزي حولي الغربي ومحمود حاجي حيدر سيعملان من السابعة صباحا حتى منتصف الليل.

 

وأضافت أن المراكز التي ستعمل على مدار الـ 24 ساعة في منطقة الفروانية الصحية هي الفردوس الجنوبي والفروانية الغربي والأندلس والرابية وعبدالله المبارك، أما المراكز التي ستعمل من الساعة السابعة صباحا حتى منتصف الليل هي مناحي العصيمي بخيطان والعارضية الجنوبي وجليب الشيوخ الجنوبي وصباح الناصر.

 

وأشارت إلى أن المراكز التي ستعمل على مدار الـ 24 ساعة في منطقة الأحمدي الصحية هي الصباحية الغربي وصباح الأحمد A والخيران والخيران السكني والوفرة السكني والوفرة الزراعي وعبدالعزيز الراشد في بنيدر وعلي صباح السالم والرقة وجابر العلي والفحيحيل التخصصي والفنطاس التخصصي ومدينة صباح الأحمد البحرية والخيران البحري.

 

ولفتت الوزارة إلى المراكز الصحية التي ستعمل على مدار الـ 24 ساعة في منطقة مبارك الكبير الصحية هما مركزا العدان التخصصي والسلام، بينما يعمل مركزا بيان ومبارك الكبير الغربي من السابعة صباحا حتى منتصف الليل.

 

وذكرت أن المراكز التابعة لمنطقة الجهراء الصحية التي ستعمل على مدار 24 ساعة تشمل الجهراء الصحي وسعد العبدالله ق2 والقصر والعبدلي، بينما يعمل مركز (الصليبية الجنوبي) من الساعة السابعة صباحا حتى منتصف الليل أما مركز كبد فسيعمل من الساعة السابعة صباحا حتى التاسعة مساء.