قال رئيس مجلس ادارة شركة المشروعات السياحيه الشيخ محمد الصباح ان الشركة عملت بشكل جاد لتحقيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بضرورة تفعيل وتنمية قطاع السياحه والترفيه.

 

جاء ذلك في كلمة للشيخ محمد اليوم الاحد خلال انعقاد الجمعيه العامه لشركة المشروعات السياحيه الكويتية للسنه المالية المنتهيه في 31 ديسمبر 2023 وبنسبة حضور بلغت 100 في المئة.

 

واضاف الصباح ان “الشركة قامت بإنجاز العديد من المشاريع والفعاليات وتحقيق نجاحات غير مسبوقه خلال عام 2023 الذي اعطى دافع اكبر للشركه للاستمرار في تقديم مشاريع ترفيهيه متنوعه وذات جوده عاليه” لافتا الى ان الشركة نجحت بتنفيذ عدة شراكات استراتيجيه حققت قبولا لدى الشارع الكويتي. وبين انه تم افتتاح مشروع ونتروندرلاند الكويت الذي يعد اضخم تجمع ترفيهي في البلاد وكذلك تم افتتاح مشروع حديقة جنوب الصباحيه والتى تعد احدى المرافق الترفيهيه المتكامله كما انه تم تطوير وافتتاح شاطي البلاجات ” المرحله الاولى ” والذي يعد اول مرفق شاطئ عام يضم كافة الخدمات الشاطئية للزوار. واضاف الصباح انه من منطلق دور شركة المشروعات في تفعيل قطاع السياحه والترفيه فقد قامت بعدة شراكات استراتيجيه مع عدة شركات عالميه ومحليه نتج عنها عدة فعاليات ومشاريع ترفيهيه ناجحه.

 

واشار الى عدد من ابرز المشاريع المستهدفه لسنة 2024 والتي جاءت كالتالي تنفيذ (الواجهه البحريه) المرحله الثانيه تشغيل شاطيء المسيله تطوير نادي الشعب البحري تطوير منتزه ( هيلتون المنقف) تشغيل مشروع نادي راس الارض واخيراً العمل على وضع التصورات النهائية لتطوير منتزه الخيران وصالة الجهراء الترفيهيه.

 

واكد العمل على تحقيق الاستدامة الماليه للشركه وتعزيز دور القطاع الخاص والحرص على حمايه الاموال العامه وتسريع عجله تنفيذ المشاريع وتطوير المنظومة الاداريه والعمل الجماعي وترسيخ التعاون مع الجهات الرقابيه والعمل الجاد نحو معالجة جميع الملاحظات العالقه.

 

واوضح ان الشركة تطمح لتحقيق نجاحات مستمره تتناسب مع التطور الكبير في قطاع الترفيه والسياحه وخدمة المواطنين والمقيمين على ارض الكويت.

 

من جهته قال الرئيس التنفيذي للمشروعات السياحيه فاضل الدوسري بان شركة المشروعات السياحيه استطاعت خلق اكثر من 600 فرصة عمل للكوادر الوطنيه حيث تلقوا تدريبا وتأهيلا عن طريق شركات عالميه متخصصه في مجال الترفيه إدارة المرافق والامن والسلامه كمل تم توفير اكثر من 500 فرصة استثماريه للمشاريع الصغيره والمتوسطه موضحا ان مرافق الشركة استطاعت استقبال اكثر من مليونين زائر لعام 2023.

 

واشار الدوسري الى ان الشركة انتهت من أعمال تطوير عدة مشاريع ومنها شاطي المسيله واستراحة النويصيب والواجهه البحريه “المرحله الاولى ” موضحا أن ابرز أهداف المشروعات السياحيه لعام 2024 هي تكويت كافة المراكز القيادية بالشركة والسعي نحو التحول الرقمي وإطلاق برنامج مكافأة العملاء وزيادة وتكثيف الدورات التدريبيه والتأهيلية لموظفي المشروعات.