بحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور مطر النيادي وسفير السودان عوض الكريم الريح بلة وسفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ لدى الكويت، ونائب مدير عام التطبيقي للشؤون الإدارية والمالية د. مشعل المنصوري، وعميد كلية التربية الأساسية بالتكليف د. طلال المسعد ورئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، د. خالد البقاعين أقامت الجمعية الكويتية للدراسات العليا غبقتها الرمضانية السنوية.

 

وشهدت الغبقة حضوراً لافتا من منتسبي الجمعية وحملة الماجستير والدكتوراه ولفيف من أساتذة جامعة الكويت و«التطبيقي» والجامعات الخاصة ومنتسبي وزارة التربية والشخصيات العامة المهنئين بالشهر الفضيل.

 

وفي كلمة له أعرب رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد زيد العتيبي عن شكره واعتزازه بالحضور الكبير واللافت الذي شهدته غبقة الجمعية من السفراء والأساتذة الأكاديميين وحملة الماجستير والدكتوراه، ومهتمين بالتعليم المهنئين بالشهر الفضيل.

 

وأكد العتيبي أن الجمعية ماضية في خطتها واستراتيجيتها التي رسمتها منذ بداية إنشائها في عام 2019 بالحفظ على جودة التعليم، والعمل على الارتقاء بالمؤسسات التعليمية والأكاديمية، والعمل على تحقيق مطالبات وحقوق حملة الماجستير والدكتوراه المشروعة، والمطالبات بامتيازاته المادية والمعنوية في مؤسسات الدولة ومساعدتهم في إجراء الأبحاث العلمية ونشرها، وغيرها من الأهداف التي إنجازت الجمعية العديد منها خلال فترة وجيزة.

 

وأضاف العتيبي أن المرحلة القادمة مهمة في تاريخ الكويت تتطلب الوقوف صفاً واحداً تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه- بالسمع والطاعة، ومد يد العون إلى الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد صباح السالم الصباح للنهوض بمؤسسات الدولة وتقدمها.

 

ودعا العتيبي مرشحو انتخابات مجلس الأمة أن يضعوا التعليم نصب أعينهم وأن يكون تطوير التعليم هو المحور الرئيس في أجندتهم وعلى رأس أولوياتهم دخل قاعة عبدالله السالم، مشيراً إلى العديد من القوانين التعليمية والأكاديمية في حاجة ملحة للتعديلات لمواكبة التقدم التكنولوجي والتقني في مختلف التخصصات العلمية، مشددا على ضرورة الانتهاء من التعديلات الخاصة بقانون الجامعات الحكومية 76/2019، وفتح جامعات الحكومية جديدة، وإقرار مقترح الجمعية بمنح علاوة 200 دينار لحملة الماجستير، و400 دينار لحملة الدكتوراه، وزيادة ميزانية الأبحاث العلمية، وفتح التعيينات أمام الكوادر الوطنية في جامعة الكويت وكليات التعليم التطبيقي، وجامعة عبدالله السالم وتخصيص نسبة ثابتة لتعيين الأساتذة الكويتيين في الجامعات الخاصة.

 

واختتم العتيبي التقدم بالتهنئة والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وإلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد صباح السالم الصباح، والوزراء والشعب الكويتي والمقيمين بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على وطننا العزيز نعم الأمن والامان والاستقرار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.