أطلق بيت التّمويل الكويتي “بيتك” برنامجه الرّمضاني “تواصل بالخير في شهر الخير” للعام 2024 الزاخر بالمبادرات المجتمعيّة والحملات التطوعيّة المختلفة والتواصل اليومي مع الجمهور، ضمن مواصلة دوره الرائد في المسؤوليّة الاجتماعيّة وخدمة المجتمع.

 

وأكد نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في “بيتك”، يوسف عبدالله الرويح، حرص البنك على ان يشمل برنامج “تواصل بالخير في شهر الخير” كافة شرائح المجتمع بما يعزز الريادة في العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

 

إفطار الصّائم و”ماجلة” رمضان

 

وقال الرويح: “استهل “بيتك” برنامجه “تواصل بالخير في شهر الخير” بحملة إفطار الصّائم حيث يقوم فريق “بيتك” التطوعي يوميا بتوزيع وجبات افطار الصائم بمواقع مختلفة في عدة محافظات لتوسيع نطاق الحملة ولتصل الى أكبر شريحة ممكنة من المستحقين. كما يقوم فريق “بيتك” التطوعي بتوزيع وجبات افطار خفيفة لقائدي المركبات على التقاطعات المرورية والأماكن المزدحمة وقت أذان المغرب لتعزيز ثقافة عدم السرعة تجنبا للحوادث وذلك بالتّعاون مع وزارة الدّاخليّة. وكذلك بادر بتوزيع السلال الغذائية “ماجلة رمضان” على الأسر المتعففة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بما يعزز الروح التطوعية، ويساهم في غرس وتعميق مفهوم العطاء.

 

وأوضح الرويح أن برنامج “تواصل بالخير في شهر الخير” يركز على المبادرات المجتمعية المختلفة، ويضم بالإضافة إلى حملة إفطار الصائم، أنشطة رياضية وشبابية، ومسابقات قرآنية، وتفاعلا يوميا مع الجمهور، ومسابقات وجوائز، وفعاليات قرقيعان، وفيديوهات توعوية بالتعاون مع أخصائيي تغذية وأطباء، وكذلك فيديوهات عن التوعية المرورية، وفيديوهات بالتعاون مع الإدارة العامّة للإطفاء للتّوعويّة بأهم الأمور التي يجب مراعاتها خلال الشّهر الفضيل. كما يتضمن برنامج “بيتك” الرمضاني تقديم خدمة الضيافة في المساجد، ومشاركة الإفطار مع العديد من الجهات التي تؤدي واجبها أثناء موعد الإفطار.

 

أنشطة رياضيّة وصحيّة

 

وأشار الرويح الى أن برنامج “بيتك” الرمضاني يضم العديد من الفعاليّات الريّاضية خلال رمضان، منها تحدّي المشي الافتراضي (V-Fit) بالتّعاون مع تطبيق (V-Thru) الذي يشجّع على رياضة المشي في حديقة الشّهيد ومجمع الآفنيوز قبل الإفطار، وذلك إيماناً بأهميّة الرّياضة والحياة الصحيّة لأفراد المجتمع. كما يشارك “بيتك” في تنظيم فعاليّة رياضيّة للرّجال والنّساء بالتّعاون مع نادي (Circuit+) الصحّي الريّاضي في فرع مجمّع الحمراء، وفعاليّة رياضيّة أخرى في مجمّع 360 قاعة الـ Arena. وعلى مستوى الموظّفين ينظّم “بيتك” العديد من الفعاليّات الرياضيّة منها (بطولة الموظّفين لكرة القدم للصّالات المغلقة)، وبطولة ركلات التّرجيح الأمريكيّة الأولى. وعلى مستوى آخر، أقام “بيتك” فعاليّة تعليم فنون الطّبخ للعميلات والموظّفات بالتّعاون مع الشّيف الكويتي فيصل النّشمي.

 

فعاليّات القرقيعان

 

ولفت الى انه ضمن برنامج “تواصل بالخير في شهر الخير” سيقيم “بيتك” عدّة فعاليات قرقيعان للأطفال في مواقع مختلفة لما هذه الفعاليّة من مساهمة في إدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال وكذلك المحافظة على التراث الكويتي.

 

وأضاف أن البرنامج يتضمن العديد من المسابقات والجوائز التي تعزز التفاعل والارتباط بالجمهور والعملاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، وستكون المسابقات متنوعة وبجوائز قيمة للعملاء والموظفين على حسابات “بيتك” على قنوات التواصل الاجتماعي.

 

مسابقة “قرّاء بيتك”

 

قال الرويح: “كعادته السنويّة في كل رمضان، ينظّم “بيتك” مسابقته الرّمضانية تحت عنوان “قرّاء بيتك” لتلاوة القرآن الكريم للعام الحادي عشرعلى التّوالي والتي تشهد كل عام إقبالاً كثيفاً وانتشاراً أكبر، مبينا ان نحو ألف متسابق سجل في المسابقة بنسختها السابقة، حيث تكونت عناصر ثقة عديدة في المسابقة تتعزز عاما بعد اخر، مدعومة بأن “بيتك” كان اول من بادر بتنظيم هذه المسابقة، بالاضافة الى توفرالعديد من المكونات القيمة الى تعزز اجواء المنافسة وتحفز المتسابقين، ومن اهمها لجنة التحكيم، والتنظيم الجيد والترتيب الملائم لقدرات المتسابقين على اختلاف شرائحهم وقدراتهم ومستوياتهم.

 

تطبيق القرآن

 

وفي ذات السّياق لفت الرويح الى ان “بيتك” قدم إهداء لعملائه وجمهوره والمسلمين أجمع تطبيق القرآن الكريم الذي يتوفّر على أجهزة الـ IOS والـ Android والذي حقّق أرقاماً قياسيّة في عدد المستخدمين، كما أنّه يوفّر مزايا حصريّة مفيدة للمستخدمين.