أقامت جمعية الضباط المتقاعدين صباح اليوم الأحد والمشروع الوطني للمتقاعدين مؤتمرا صحفيا في مقر جمعية العلاقات العامة الكويتية الكائن في منطقة الشامية حول تسخير كافة الإمكانات ووضعها تحت تصرف الحكومة للاستفادة من خبرات المتقاعدين في عدة مجالات مثل التعليم والتدريب والأعمال الاستشارية وسد النواقص في سوق العمل.

وتحدث رئيس مجلس ادارة جمعية الضباط المتقاعدين اللواء م.فيصل الجزاف عن أهمية كلمة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله والتي أشار فيها الى أهمية المتقاعدين ودعا الى الاستفادة من خبراتهم ، حيث ان هناك طاقات شبابية مازالت قادرة على مواصلة العطاء وبذل الكثير في خدمة الوطن ليس فقط في المجال العسكري بل هناك خبرات بالامكان الاستفادة منها في المجتمع المدني وتطويعها بمجالات التدريب والتعليم والاستشارة وسد النواقص في سوق العمل.

كما تحدث مؤسس ورئيس المشروع الوطني للمتقاعدين <<خبرات>> د.صلاح العبدالجادر عن ان هناك مايقارب مائة وستون ألف متقاعد ومتقاعدة مايشكل 12% من اجمالي المواطنين بالإمكان الاستفادة

 

من خبراتهم ودمجها مع الشباب للوصول الى نتائج مبهرة تنعكس ايجابيا على مستقبل وطننا.

وقد ذكر الدكتور العبدالجادر ان بروتوكول التعاون الذي وقع مع جمعية الضباط المتقاعدين قبل أيام يهدف الى تعزيز جهود الجانبين في الاستفادة من طاقات المتقاعدين وتخصصاتهم المتعددة للنهوض في وطننا مع الشباب الواعد.

وتحدث عضو المشروع الوطني للمتقاعدين د.حامد الخالدي عن تشكيل لجنة قانونية لدراسة القوانين الخاصة بالاستعانة في المتقاعدين وتبين وجود بعض العوائق نعمل على حلها.

هذا وتطرق المؤتمر الصحفي الى التعاون مع جميع الجهات الحكومية

 

 وجمعيات النفع العام لدعم المتقاعدين وترتيب طموحاتهم في المشاركة ببناء الوطن والاستفادة من الطاقات التي مازالت ترغب بالعمل.