كونا – نفذت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مشروع كسوة ملابس الشتاء للأطفال في قطاع غزة وذلك ضمن مشاريعها الإنسانية الداعمة للشعب الفلسطيني.

 

وقالت الأمين العام في (الهلال الأحمر) مها البرجس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت، إن الجمعية قامت خلال هذه الحملة بتوزيع عدد كبير من الملابس الشتوية على الأطفال بما يسهم في تخفيف معاناتهم وتقديم الدعم النفسي لهم وأسرهم وإدخال البهجة إلى قلوبهم لا سيما مع الظروف المناخية الصعبة في فصل الشتاء.

 

وأضافت البرجس أن مشروع توزيع كسوة ملابس الشتاء يندرج ضمن سلسلة المبادرات والمشاريع التي تتبناها جمعية الهلال الأحمر الكويتي في قطاع غزة وسط الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الأشقاء هناك جراء استمرار عدوان الاحتلال منذ شهر أكتوبر الماضي.

 

وأوضحت أن الجمعية نفذت العديد من المشاريع الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة مشيرة إلى الجسر الجوي الذي حمل سيارات الإسعاف وعيادة متنقلة ومستلزمات إغاثية وطبية.

 

وأكدت أن “دولة الكويت ستواصل مسيرة دعم العمل الإنساني وأنها لن تألو جهدا في تقديم مساعداتها التي تعكس الصورة المشرقة للبلاد تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد “.

 

كما أكدت أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه المطالبة والضغط نحو الوقف الفوري لإطلاق النار والعمليات العسكرية للاحتلال وإنهاء حصاره قطاع غزة وضمان توفير وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والاحتياجات الأساسية والغذاء والدواء.