أشاد سفير أذربيجان لدى الكويت إميل كريموف بالعلاقات الكويتية – الأذرية التي وصفها بالمتميزة والوثيقة، مشيراً إلى أن عدد السياح الكويتيين الذين زاروا بلاده بلغ 30 ألف سائح العام الماضي.

 

جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش مأدبة الإفطار التي أقامها على شرف الصحافيين مساء الخميس الماضي بفندق كراون بلازا.

 

 

وقال السفير: نعمل مع الكويت لتعزير التعاون بيننا في جميع المجالات، مشيراً إلى أن الحجم التجاري ما بين البلدين لا يرتقي إلى المستوى المطلوب حيث بلغ 650 ألف دولار العام الماضي، لافتاً في ذات الوقت لوجود منتجات غذائية أذرية في الأسواق الكويتية.

 

وأوضح أن السفارة لديها طموح لرفع عدد السياح إلى 100 ألف سائح سنوياً، وذلك من خلال الترويج للسياحة في أذربيحان.

 

وكشف عن انعقاد اللجنة الثانية المشتركة بين البلدين في دورتها الثالثة بالكويت قبل نهاية هذا العام، مؤكداً أن هذه اللجنة تعد الإطار العام لبحث سبل التعاون بين الجانبين في جميع المجالات.

 

وأشار إلى رغبة بلاده من الاستفادة من التجربة الكويتية وخبراتها في نزع الألغام والاستعانة بها في نزع الألغام الموجودة في إقليم كراباخ المحرر، لافتاً في ذات الوقت إلى أن المعلومات التي حصلوا عليها من الجانب الأرميني حول مواقع الألغام المزروعة ليست دقيقة. كما دعا إلى الاستثمار في بلاده خصوصاً في المناطق المحررة، لافتاً إلى أن امتلاك الأراضي في بلاده يحتاج إلى إنشاء شركة استثمارية.

 

كما أشار الى أن بلاده تستعد لاستضافة «كوب 29» هذا العام وذلك لمواجهة التغيير المناخي الذي يواجه العالم.

 

وأكد حرصه على التواصل مع المجتمع الكويتي، وذلك من خلال زيارة الديوانيات خلال الشهر الكريم وحضور الغبقات الرمضانية، معتبراً أن هذا التقليد الذي وصفه بالجيد يعزّز من التواصل بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن الدواوين ثقافة مجتمعية تتميّز بها الكويت دون غيرها من الدول.