قام سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء أمس بزيارة تفقدية إلى مقر قوة واجب مبارك التابعة للجيش الكويتي في شمال البلاد، ومنفذ العبدلي.

وخلال زيارة سموه إلى مقر قوة واجب مبارك قال: إن “الآباء والأجداد والأسلاف صدقوا ما عاهدوا الله عليه من خلال شعار الشرف والعزة (الله، الوطن، الأمير) وهو ما يجسد قيم الولاء والفداء لهذه الأرض الطيبة والشعب الكريم”.

ورافق سموه خلال الزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

واستمع سموه إلى إيجاز عن واجبات قوة مبارك التي ترتكز في الحدود الشمالية للبلاد والمهام المختلفة المناطة بها واطلع سموه على الآليات المستخدمة في حماية ومراقبة حدود البلاد.

ونقل سمو رئيس مجلس الوزراء في كلمة له خلال الزيارة تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه القائد الأعلى للقوات المسلحة لكافة منتسبي الجيش الكويتي.

وأضاف سموه مخاطبا منتسبي الجيش الكويتي إن هذه أمانة تحملونها للجيل الحالي ونيابة عن الأجيال القادمة عبر تمثيلكم للدفاع عن البلاد مؤكدا سموه استعداد الحكومة لتوفير كل ما يلزم لتمكين الجيش الكويتي من أداء هذه الأمانة على أكمل وجه.

وفي سياق متصل قام سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى منفذ العبدلي.

ورافق سمو رئيس مجلس الوزراء خلال الزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

واستمع سموه إلى شرح عن طبيعة العمل في المنفذ وآلية سير العمل فيه وأنظمة وأجهزة الرصد المستخدمة في التفتيش وكيفية التنسيق بين الجهات المعنية.

ونقل سمو رئيس مجلس الوزراء في كلمة له خلال الزيارة تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه القائد الأعلى للقوات المسلحة لكافة منتسبي وزارة الداخلية.

وأكد سموه أهمية الدور الكبير لرجال الداخلية والجهود المقدرة في حفظ أمن البلاد معربا عن ثقته بهم للوفاء بالعهد الذي قطعوه على أنفسهم أمام ربهم وأميرهم وشعبهم من خلال “قسم الفخر والشرف (الله، الوطن، الأمير) وهو القسم الذي نتخذه جميعا منهاجا لنا”.

مؤكدا على حرص الحكومة على تعزيز إمكانيات وزارة الداخلية لتمكين منتسبيها من أداء واجبهم على أكمل وجه.