أكد ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح تمسك والتزام دولة الكويت بالنظام الدولي متعدد الأطراف وضرورة زيادة وتيرة التعاون والتنسيق بين الدول لمواجهة التحديات المعقدة والمتشابكة في العالم.

 

وترأس ممثل سمو أمير البلاد رعاه الله، نائب وزير الخارجية وفد دولة الكويت المشارك في أعمال قمة مجموعة الـ 77 والصين والتي انطلقت أمس الجمعة في هافانا عاصمة جمهورية كوبا الصديقة وتستمر يومين تحت عنوان (تحديات التنمية المستدامة : دور العلم والتكنولوجيا والابتكار).

 

وشدد الشيخ جراح الصباح في كلمته على ضرورة المضي قدماً نحو إِصلاح المنظمات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية المالية بما يضمن شفافية وفعالية عملها ولجعلها قادرة على التعاطي والتعامل مع الأزمات الحالية والمستقبلية.

 

ولفت إلى الدور الهام والمحوري للعلم والتكنولوجيا والابتكار “في تمكين دولنا من مواجهة التحديات القائمة والناشئة لتحقيق التنمية المُستدامة وضمان عدم تخلف أَحد عن الركب وهو الدور الذي كانت ولاتزال دولة الكويت مؤمنة به وتعتبره لبنة محورية في الأساس الذي تنطلق منه الأجيال الواعدة.