افتتح وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور جاسم الاستاد اليوم الأربعاء مركز بناء وتدريب الكوادر الوطنية التابع لقطاع شبكات النقل الكهربائية في منطقة العدان.

وقال الأستاد في تصريح صحفي عقب الافتتاح إن الوزارة تدعم مثل هذا التوجه وإيجاد مراكز تدريب في مراحل إنتاج الطاقة المختلفة لتصل الكهرباء إلى كافة المستهلكين مشيدا بجهود القائمين على إنشاء مركز التدريب.

وأضاف أن مركز التدريب يعد انطلاقة نحو الأفضل لما سيقدمه من خدمات تدريب متخصصة للعاملين في الوزارة في القطاعات الفنية بهدف تطوير العمل.

وشدد على أهمية أن يتضمن المركز برنامجا تدريبيا يتم من خلاله تدريب الموظفين في القطاع وأن تخرج منه إحصائيات بأعداد المتدربين ونوعية التدريب الذي يحصلون عليه داعيا إلى التعاون مع الجهات الأخرى مثل جامعة الكويت وحضور الطلبة إلى المركز والتعرف على نوعية التدريب الذي يقدم فيه.

من جهته قال الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية بالتكليف نهار الظفيري في تصريح مماثل إن مركز بناء وتدريب الكوادر الوطنية يقوم بتدريب أبناء الوزارة لتأهيلهم لقيادة أعمال الشبكة الكهربائية.

وأضاف الظفيري أن فكرة إنشاء المركز بدأت منذ سنوات بهدف إيجاد فرص أكبر للتدريب الفعال لموظفي وموظفات قطاع شبكات النقل الكهربائية والقطاعات الأخرى ولإيجاد كوادر وطنية بإمكانيات عالية وكفاءات تتناسب مع حجم حاجة العمل الفعلية.

وأكد أهمية المركز في تعزيز القدرات البحثية وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه الشبكة من خلال رفع كفاءة العاملين في القطاع وتسهيل وصول المعلومة.

وحضر افتتاح المركز وكيل وزارة الكهرباء والماء بالتكليف المهندسة مها العسعوسي.