نشرت وزارة الصحة مواعيد العمل في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وبنك الدم، خلال عطلة رأس السنة الميلادية 2024.

وأوضحت الوزارة أن التبرع بالدم في مقر بنك الدم المركزي بالجابرية، ومركز التعاونيات لنقل الدم بمنطقة العدان، سيكون من الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساء، على أن يكون التبرع بالصفائح الدموية في بنك الدم المركزي، من السابعة صباحاً حتى الثالثة والنصف عصراً.

وفيما يتعلق بمواعيد عمل المراكز الصحية، أفادت بأن مراكز علي ثنيان الغانم بمنطقة الصليبخات، وميرزا الإحقاقي بالدعية، وحمد الصقر التخصصي بالعديلية، وجابر الأحمد الصحي 2 التابعة لمنطقة العاصمة الصحية، ستعمل على مدار الساعة خلال العطلة، في حين سيعمل مركزا منيرة العيار بكيفان، وعبدالله يوسف العبدالهادي باليرموك، من السابعة صباحاً وحتى 12 منتصف الليل.

وأوضحت أن مراكز الرميثية التخصصي، وصباح السالم التخصصي، والسالمية الغربي، وسلوى، التابعة لمنطقة حولي الصحية ستعمل على مدار 24 ساعة، بينما سيعمل مركزا حولي الغربي، ومحمود حيدر بالجابرية، من السابعة صباحاً وحتى 12 منتصف الليل.

وأشارت إلى أن مراكز الفردوس الجنوبي، والفروانية الغربي، والأندلس، والرابية، وعبدالله المبارك، ومناحي العصيمي، التابعة لمنطقة الفروانية الصحية ستعمل على مدار الساعة، بينما ستعمل مراكز العارضية الجنوبي، وجليب الشيوخ الجنوبي، وصباح الناصر الصحي، من السابعة صباحاً وحتى 12 منتصف الليل.

ولفتت الصحة إلى أن مراكز الصباحية الغربي، وصباح الأحمد الصحي A، والخيران الصحي «الشاليهات»، والخيران السكني، والوفرة السكني، وعبدالعزيز الراشد ببنيدر، والوفرة الصحي الزراعي، وعلي صباح السالم، والرقة، وجابر العلي، والفحيحيل، والفنطاس، ومركز مدينة صباح الأحمد البحرية، وخيران البحري، التابعة لمنطقة الأحمدي الصحية ستعمل على مدار 24 ساعة.

وذكرت الوزارة في بيانها أن مراكز العدان التخصصي، والسلام، ومبارك الحساوي في حطين، التابعة لمنطقة مبارك الكبير الصحية، ستعمل على مدار 24 ساعة، بينما سيعمل مركزا بيان، ومبارك الكبير الغربي، من السابعة صباحا وحتى 12 منتصف الليل.

وأوضحت أن مراكز الجهراء، وسعد العبدالله ق2، والقصر، والعبدلي، التابعة لمنطقة الجهراء الصحية ستعمل على مدار 24 ساعة، بينما سيعمل مركز الصليبية الجنوبي، من الساعة 7 صباحاً، وحتى 12 منتصف الليل، فيما سيعمل مركز كبد الصحي من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.