جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات على مستوى الشرق الأوسط من “ايميا فايننس” تقديرا لدوره المجتمعي الرائد.

 

قوة مالية

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيتك” بالتكليف- عبد الوهاب عيسى الرشود، ان المؤشرات المالية لـ”بيتك” للربع الاول من العام 2024 أظهرت قوة من حيث الربحية وقيمة الأصول وجودتها، وكفاية رأس المال، ونسب السيولة، التي شهدت نموا مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كما زادت الايرادات التشغيلية وتحقق التنوّع في الإيرادات، ونجح “بيتك” في المحافظة على معدلات جيدة فيما يخص تغطية الديون المتعثرة من المخصصات، ومعدلات التكلفة الى الإيراد، مما نتج عنه قوة مالية ونمواً كبيرا.

 

صكوك بقيمة 1 مليار دولار

 

وقال الرشود ان سوق الصكوك يحظى بأهمية خاصة بالنسبة لـ”بيتك”، كونه أحد أبرز أدوات التمويل في الأسواق العالمية، لافتا الى نجاح عملية إصدار صكوك ذات أولوية غير مضمونة (Senior Unsecured) بقيمة 1 مليار دولار، ولأجل 5 سنوات، وهذا الإصدار هو الأول تحت مظلة برنامج صكوك “بيتك” بقيمة اجمالية للبرنامج تعادل 4 مليارات دولار أمريكي.

 

وعلى صعيد متصل، أوضح الرشود أن “بيتك” ما زال يتصدر مكانته الرائدة في السوق الأولي والسوق الثانوي لإصدارات الصكوك لبرنامج مؤسسة إدارة السيولة الاسلامية الدولية (IILM)، من خلال تصدره قائمتي المتداولين الرئيسيين في إصدارات (IILM).

 

تجربة مصرفية سهلة

 

وأشار الرشود الى أن “بيتك” يواصل تميزه في استراتيجية التحول الرقمي مع تعزيز الريادة في طرح الحلول والخدمات المالية الرقمية المبتكرة من خلال KFHOnline (على الموبايل والموقع الإلكتروني)، وأجهزة (XTM) وفروع (KFH-Go) الذكية، منوّها بأن “بيتك” أطلق بنك “تم”، وهو أول بنك رقمي إسلامي في الكويت، كما أطلق منصة الدفع الرقمية “زاهب” للتجار، الى جانب طرح العديد من الحلول المصرفية المبتكرة بما يمنح العميل تجربة مصرفية سهلة وفريدة من نوعها.

 

الاستدامة والتمويل الأخضر

 

وأضاف أن “بيتك” يرسخ موقعه في طليعة المؤسسات التي تتبنى مفهوم الاستدامة في عملياتها بالكويت والاسواق الاخرى التي تعمل فيها المجموعة، منوها بأن “بيتك” نجح بقيادة وترتيب العديد من اصدارات الصكوك الخضراء، ومول وشارك في العديد من الصفقات والمشاريع التنموية الصديقة للبيئة، بما يتماشى مع رؤية “بيتك” من خلال توفير حلول مصرفية وتمويلية مستدامة، وخلق أثار إيجابية من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية.

 

انجازات محل تقدير عالمي

 

وأوضح الرشود ان تميز “بيتك” كان محل تقدير عالمي، حيث فاز خلال الربع الاول من العام الجاري بعدة جوائز مرموقة أبرزها: جائزة أفضل بنك إسلامي- على مستوى الشرق الأوسط، وجائزة أفضل بنك في الكويت، وجائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من مجلة “إيميا فايننس”، تقديراً لريادته في الصناعة المصرفية ولانتشاره الجغرافي وقوة علامته التجارية وعلاقاته الاستراتيجية وملاءته المالية ولإنجازاته البارزة في تقديم خدمات ومنتجات مالية رائدة وحلول مبتكرة.

 

شريك موثوق للعملاء والمجتمع

 

وأعرب الرشود عن ثقته بمواصلة تحقيق نتائج ايجابية قوية، مثمنا ثقة المساهمين والعملاء ومقدرا دعم مجلس الادارة. كما أثنى على دور بنك الكويت المركزي والجهات الرقابية، وعلى جهود الادارة التنفذية وجميع الموظفين وكافة الشركاء وأصحاب المصلحة، مؤكدا المضي قدما في مواصلة تعزيز مكانة “بيتك” كمصرف رائد في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية وشريك موثوق لعملائه والمجتمع.