كونا – انطلق صباح اليوم السبت أول ماراثون في مدينة صباح السالم الجامعية بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت بمشاركة واسعة من داخل الجامعة وخارجها.

 

وقال القائم بأعمال العميد المساعد للأنشطة الطلابية في جامعة الكويت الدكتور سالم الشمري إننا نسعى من خلال هذا الحدث إلى تأصيل الجانب الرياضي والنشاط البدني وتفعيله في المجتمع الجامعي الأكاديمي والطلابي.

 

وأضاف الشمري أن العمادة تعمل على تطوير النشاط الرياضي والبدني في الحرم الجامعي وانعكاساته الإيجابية لتوفير بيئة صحية داخل المدينة الجامعية مشيدا بتفاعل الطلبة والجمهور مع الماراثون.

 

من جانبه قال مدير ادارة الأنشطة الرياضية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت ناصر الضبيبي في تصريح إن الماراثون يقام للمرة الأولى في مدينة صباح السالم الجامعية بمشاركة اكثر من 2000 شخص من داخل الجامعة وخارجها.

 

وذكر الضبيبي أنه تم بالدرجة الأولى استهداف أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة إلى جانب الطلاب والطالبات ثم الجمهور للمشاركة في الماراثون الذي بلغت مسافته خمسة كيلو مترات داخل المدينة الجامعية.

 

وأشار إلى أن هذه الفعالية تعتبر أيضا فرصة للمشاركين للاطلاع على مباني الكليات والمرافق الجامعية خصوصا أن هذه المباني شاركت في منافسات عالمية وحصلت على جوائز بالتصميم الهندسي والعمارة.