كونا:

التقى وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح اليوم الخميس في ديوان عام الوزارة مع قائدة قيادة النقل لدى القوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة الفريق الأول (الجنرال) جاكلين فان أوفوست وذلك بمناسبة زيارتها الرسمية والوفد المرافق لها إلى دولة الكويت حيث تم خلال اللقاء استعراض الروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية.

واستذكر وزير الخارجية خلال اللقاء أبرز المحطات التاريخية التي شهدتها الست عقود الماضية من تعاون وشراكة في كافة المجالات الحيوية والهامة لاسيما العسكرية منها والتطلعات المشتركة نحو مستقبل أكثر أمنا وازدهارا وما يمكن تحقيقه على مدى الأعوام المقبلة في هذا الإطار.

بدورها جددت الجنرال جاكلين فان أوفوست التزام الولايات المتحدة الأمريكية بصون أمن دولة الكويت وسلامة شعبها معربة عن امتنان وعرفان بلادها لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على استضافة القوات المسلحة الأمريكية على أراضيها.

كما تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ومناقشة مجالات التعاون المتعددة بين البلدين الصديقين بما يعزز المصالح المشتركة ويعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الصديقين.